وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



محافظ المثنى يدعو وزارة الصناعة الى سحب العمل من الشركة المستثمرة لمعمل الإسمنت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حمل محافظ المثنى فالح الزيادي، الخميس، وزارة الصناعة والمعادن مسؤولية ما وصفه بفشلها بتجربة إحالة معمل اسمنت المثنى للاستثمار داعياً “إياها إلى سحب العمل من المستثمر ورفع المعاناة عن أكثر من 3 آلاف منتسب في المعمل ودفع رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة”.

وقال الزيادي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “الوزارة أحالت المعمل للاستثمار ولم تتابع عمل المستثمر لضمان حقوق الموظفين مشيراً إلى أن “الحكومة المحلية تدعم الاستثمار لكن وفق أسس واضحة وسليمة تضمن حقوق العاملين في المنشات المحالة للاستثمار”.

فيما اكد المتحدث الإعلامي بأسم وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري ،الخميس، عدم أحقية أي جهة غير الوزارة التدخل بأمور معمل اسمنت المثنى كونه تابع قانونيا للوزارة وليس لحكومة المثنى، موضحاً أن إحالة المعمل للاستثمار تمت في زمن الوزير السابق نصير العيساوي.

وقال الشمري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “هناك  مخاطبات مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض تخويل الوزارة بإعادة النظر بالعقد المبرم مع الشركة المستثمرة للمعمل”.

وبين الشمري إلى “اعتراض وزارته على النسبة التي تمنحها الشركة المستثمرة من أرباح المعمل للوزارة”، مشددا “على ضرورة على أن تكون النسبة اكبر من ذلك بغية استفادة المحافظة والوزارة من إنتاج المعمل على حد سواء”.

وأشار الشمري ان “وزارته أوعزت بصرف تلك الرواتب التي لم تدفع  فوراً من قبل الشركة المستثمرة وعدم تأخيرها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها