وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحشد الشعبي الانبار

العلاق: قادة الحشد الشعبي غير مطمئنين من مشاركة التحالف الدولي في عملية تحرير الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد القيادي في منظمة بدر علي العلاق ،الخميس، أن قادة الحشد غير مطمئنين من مشاركة التحالف الدولي في عملية تحرير الموصل، معربا عن خشيته من قيام الولايات المتحدة بفرض قرار يلزم الحكومة بمشاركتها في المعركة وابعاد قوات الحشد.
وكان مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماغيرك، قد اعلن مساء امس الأربعاء، أن عملية تحرير مدينة الموصل بدأت بالفعل، مبيناً أن التحالف الدولي يجري مشاورات للتنسيق مع قوات البيشمركة وقوات “سنية” للاعداد الجيد للهجوم على “داعش” في الموصل.
وقال العلاق لوكالة “بغداد تايمز”، إن “المعارك السابقة في امرلي وجرف الصخر والرمادي وغيرها المناطق التي تمت استعادتها اثبتت أنه لا امان ولاثقة بأي مشاركة للتحالف الدولي في المعارك القادمة خصوصا الموصل”.
وأضاف العلاق وهو عضو في مجلس محافظة بغداد،أن “وجود هذا التحالف لايشكل وقوفا بوجه داعش بقدر ماهو دعما له”، مشيرا الى أن “الضربات الجوية على عناصر الحشد الشعبي  والجيش العراقي والتي يدعيها التحالف الدولي بانها اتت عن طريق الخطأ هو دليل وجود دعم اميركي واضح لداعش”.
واكد، أن “قادة الحشد الشعبي غير مطمئنين لمشاركة التحالف الغربي في عملية تحرير الموصل والتي وصفها بأنها “نهاية داعش”، مشيرا الى أن “متطوعي الحشد وقوات الجيش قادرين على انهاء وجود داعش في الموصل دون أي مساعدة اميركية او دولية”.
واعرب عن خشيته “من فرض الولايات المتحدة قرارا على الحكومة يقضي بضرورة بمشاركة طيران التحالف الدولي في معركة الموصل”، معتقدا أن “دخول الموصل سيواجه عقبات واضحة من اميركا بشأن منع الحشد من التواجد ضمن القوات المحررة”.
يشار الى أن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ستيف وارن اعتبر، أن عملية تحرير الموصل ستكون صعبة ودموية وطويلة بسبب وجود ما بين 5 – 8 آلاف عنصر لـ”داعش” في المحافظة، فيما أكد أن المدينة ستتحرر في نهاية المطاف.
واكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري مشاركة قوات الحشد الشعبي في معارك تحرير الموصل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.