وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة الصحة

الصحة: تسعيرة الخدمات الطبية الجديدة رمزية وهناك استثناءات لشرائح واسعة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفت وزارة الصحة ،السبت، الانباء التي تحدثت عن وضع ارقام كبيرة في تسعيرة الخدمات الطبية الجديدة ضمن مشروع التمويل الصحي ، مبينة ان ” التسعيرة رمزية وهناك استثناءات لشرائح واسعة من المجتمع”.

وقال الناطق باسم الوزارة محمد الرديني لوكالة “بغداد تايمز” ان “الاجراء الذي ستتخذه الوزارة في مشروع التمويل الصحي هو ضمن الموازنة العامة ، وهي بان تقوم الوزارات بدعم موازناتها التشغيلية” ، مبينا ان “الارقام والاجور رمزية وهناك استثناءات لشرائح واسعة منها العوائل المتعففة المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية والنازحين والقوات الامنية والحشد الشعبي ، والاطفال تحت عمر خمس سنوات والنساء الحوامل ، وكل هؤلاء تقدم لهم الخدمات مجانية ولا يتم استحصال حتى مبلغ {500} دينار السابق عند مراجعتهم المؤسسات الصحية “.
واضاف الى ان “مرضى غسل الكلى والتدرن ،مستثنون من هذه التسعيرة “، موضحا انه ” لاتوجد اسعار خيالية في تسعيرة التمويل الصحي حيث لا تتجاوز التسعيرة 2000 دينار للمراجعة في مؤسسات الدولة الصحية ، في حين هناك امراض محدودة منها القلب تكون اجورها اعلى من هذه الارقام “،مؤكدا ان “اغلب مفاصل المراجعة اجورها رمزية”.

ونوه الى ان “الوزارة ستعقد يوم غد الاحد مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل مشروع التمويل الصحي ، ولشرح الالية وعدم فهما بشكل خاطئ من قبل المواطن”.

وكانت وزارة الصحة قد اكدت في وقت سابق ان دائرة التخطيط في وزارة الصحة اعدت الية وضوابط استيفاء الاجور الرمزية التي ستفرض على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية كواحد من الحلول الراهنة لمواجهة قلة ماتم تخصيصه من موازنة تشغيلية لهذا العام من قبل وزارة المالية بسبب تداعيات الازمة الاقتصادية نتيجة لانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.