وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المتظاهرين امام بيت المرجع السيستاني في النجف
المتظاهرين امام بيت المرجع السيستاني في النجف

الغزي يكشف عن تشكيل لجنة تحقيقية لبيان مقصرية الاعتداء الذي طال متظاهري ذي قار

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف مجلس محافظة ذي قار ،السبت، تشكيل لجنة تحقيقية لبيان مقصرية الاعتداء الذي طال متظاهري ذي قار , مؤكدا ان سبعة ايام وسيقدم التقرير لمعرفة الجهة التي ينتمي اليها الاشخاص الملثمين .

يذكر ان اشخاص ملثمون اعتدوا , امس الجمعة , بالضرب بواسطة عصي على متظاهرين في محافظة ذي قار.
وقال رئيس المجلس حميد الغزي لوكالة “بغداد تايمز”، انه ” تم الاتفاق مع قيادة الشرطة والعمليات لتشكيل لجنة تحقيقية لبيان مقصرية الاعتداء الذي حصل على المتظاهرين العزل كون مسؤولية حماية المتظاهرين تقع على عاتق الاجهزة الامنية”.
وأضاف ,انه ” منحت اللجنة سبعة ايام لتقديم التقرير لبيان الاشخاص الذي تجاوزوا على المتظاهرين هل هم من بين المتظاهرين ام اشخاص مدفوعين من جهة معينة حاولوا التجاوز والاعتداء على المتظاهرين “,مبينا انه ” سيتم التشديد على الاجهزة الامنية لضرورة حماية اماكن المتظاهرين “.
وأشار الى ان ” المتظاهرين كانوا ينضمون تظاهراتهم في ساحة الحبوبي ولكن الاعتداء حصل في منطقة اخرى وهي شارع التربية حيث لم نعتاد على ذهاب المتظاهرين الى هذا المكان “, مؤكدا انه ” تم اخبار الاجهزة الامنية بضرورة تقديم تقرير مفصل عن الحادث ومن هي الجهة المسؤولة والمقصرة حول الاعتداء الذي طال المتظاهرين “.
وتشهد محافظة ذي قار مثل محافظات أخرى، تظاهرات أسبوعية منذ أشهر يطالب المشاركون فيها بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.