وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



rusplt.ru الرئيسان بوتين وأوباما
rusplt.ru الرئيسان بوتين وأوباما

بوتين واوباما يؤكدان اهمية التنسيق العسكري بين موسكو وواشنطن لضرب داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شدد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما ، الاحد، على أهمية التنسيق العسكري بين موسكو وواشنطن بما يخدم مكافحة عصابات داعش الارهابية وغيرها من الزمر الإرهابية.
وقال الكرملين في بيان صدر في أعقاب حديث هاتفي بين الرئيسين  إلى أن “بوتين جدد التأكيد على أهمية قيام جبهة موحدة في وجه الإرهاب بمعزل عن المعايير المزدوجة”.
وذكر الكرملين أن بوتين ” شدد بشكل خاص على ضرورة إطلاق اتصالات مكثفة بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، بما يتيح مكافحة عصابات داعش الارهابية وغيره من التنظيمات الإرهابية بشكل ممنهج وناجح”.

وأضاف أن” الرئيسين توقفا في الحديث عند سبل التسوية السورية، والأوضاع في أوكرانيا، مبينا ان” الجانبين اشادا بما خلصت إليه جلسات {مجموعة دعم سوريا} في ميونيخ يومي الـ11 والـ12 فبراير/شباط، والتي أكدت على الالتزام بقرار مجلس الأمن 2254، وتطبيق بنوده بما يشمل النواحي الإنسانية وصياغة نظام لوقف إطلاق النار، بما يخدم دعم إطلاق عملية سياسية حقيقية للتسوية في سوريا”.

وأشار الكرملين، إلى أن” الرئيسين أعربا عن دعم موسكو وواشنطن لجهود فريقي الإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار، وعلى متابعة الأوضاع والمساعدات الإنسانية عملا بقرار مجلس الأمن ذي الشأن”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.