وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

جمال: هناك دول بدأت تجري سلسلة من التحقيقات مع المطلوبين للقضاء قبل تسليمهم للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد المتحدث بأسم وزارة الخارجية أحمد جمال ،الاحد ، ان هناك دول بدأت تجري سلسلة من التحقيقات مع المطلوبين للقضاء قبل تسليمهم للعراق .
وقال جمال لوكالة “بغداد تايمز”،أن ” وزارة الخارجية في مثل هذه الأمور تتحرك على خطين الأول البعثات الدبلوماسية المتواجد في تلك الدول التي تحتوي على عدد من المطلوبين للقضاء العراقي للمطالبة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وتسهيل عملية تسليمهم للبلاد ” مبينا ان ” الدول بدأت تجري سلسلة من التحقيقات مع المطلوبين قبل تسليمهم “.
وأضاف المتحدث بأسم وزارة الخارجية ، ان ” الأمر الآخر هو مطالبة الشرطة الدولية “الانتر بول” باعتبارهم الخط الأقوى في العالم لتسليم هؤلاء المطلوبين ممن صدرت بحقهم مذكرات إلقاء قبض من قبل القضاء العراقي ” ، مبينا ان ” جهاز المخابرات وجهاز الامن الوطني بالتعاون مع وزارة الخارجية لهم دور كبير ايضا في مخاطبة الجهات القضائية في حكومات الدول لتسليم المطلوبين “.
يشار الى ان ” عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب اشواق الجاف طالبت وزارة الخارجية ، في وقت سابق ، بتكثيف جهودها للتنسيق مع دول العالم المختلفة لملاحقة المطلوبين للقضاء الهاربين من العراق وتقديمهم الى العدالة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.