وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي

أوغلو يؤكد قصف القوات التركية لمواقع مسلحين كرد في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن قوات بلاده قصفت أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، وطالب الوحدات بالانسحاب من المنطقة التي استولت عليها مؤخرا.

وقال أحمد أوغلو في تصريحات اطلعت عليها وكالة “بغداد تايمز””سنرد ضد أي خطوة (من جانب وحدات حماية الشعب)، الوحدات ستنسحب فورا من أعزاز ومحيطها ولن تقترب منها مرة أخرى”.

وكانت أنقرة قد أكدت مساء أمس السبت قيام مدفعيتها بقصف مواقع لقوات الحماية الكردية في مرعناز ومنغ في ريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن مسلحي “حزب الاتحاد الديمقراطي” أطلقوا نيران من منطقة مرعناز (جنوب غربي مدينة أعزاز التابعة لحلب) على محيط قاعدة أقجه باغلار العسكرية، بولاية كيليس، جنوبي البلاد، وعلى الفور ردت القوات المسلحة التركية، على مصدر إطلاق النيران.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر التركية ذاتها أن قوات الجيش السوري أطلقت قذائف هاون على منطقة مخفر “جالي بوغازي” بولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، مشيرة إلى أن القوات المسلحة التركية “ردت بالمثل على ذلك أيضا، في إطار قواعد الإشتباك”.

وجاءت عمليات القصف بعد ساعات من إعلان استعداد أنقرة للتحرك عسكريا ضد المقاتلين الكرد، والمشاركة في عملية برية مع السعودية في سوريا، فاستهدفت المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكري، وفق مصدر من وحدات حماية الشعب الكردية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.