وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عالية نصيف النائب

نصيف تطالب بإلغاء اللجان الاقتصادية للأحزاب كخطوة أولى للإصلاح

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، القوى السياسية بإنهاء الهيئات واللجان الاقتصادية التي تمتلكها أحزابها كأول خطوة للإصلاح والقضاء على الفساد المالي والإداري لمن يرغب من القوى السياسية بالإصلاح .

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “كل حزب سياسي لديه هيئة أو لجنة اقتصادية مكلفة بتمويل الحزب ، ومعظم الوزراء وللأسف لا يتعاقدون إلا مع الشركات والتجار التابعين لأحزابهم، حتى باتت بعض الأحزاب تتضخم وتحصل على التمويل من عدة جهات”.

وأضافت نصيف ، بحسب البيان أن “القوانين العراقية وللأسف لا تلاحق الأحزاب التي تتضخم مالياً بشكل سريع وتحصل على موارد بعدة طرق، وهذه مشكلة حقيقية تؤثر بشكل سلبي على الوضع المالي لعموم البلد”.

وشددت نصيف على “ضرورة أن يبدأ كل حزب بإصلاح نفسه بدلاً من الاكتفاء بالشعارات الفضفاضة والدعوات لمكافحة الفساد عبر وسائل الاعلام ، فإنهاء الهيئات واللجان المالية التابعة للأحزاب والكتل السياسية هو الخطوة الاولى للإصلاح الحقيقي”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق، عن حزمة إصلاحات تمثلت بإلغاء مناصب رئاستي الجمهورية والوزراء، في الوقت الذي يعتزم العبادي، إطلاق حزمة اصلاحات جديدة تتمثل بحسب المصادر المطلعة تغيير العديد من الوزراء ودمج وزارات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.