وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس كتلة  مستقلون  النيابية صادق اللبان

قانونا المحكمة الاتحادية والعفو العام ينتظران لمسات رؤساء الكتل الأخيرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية صادق اللبان ،الاثنين، ان قانوني المحكمة الاتحادية والعفو العام ينتظران اللمسات الأخيرة لرؤساء الكتل ليتم عرضهما على مجلس النواب.

وقال اللبان في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “التحالف الوطني جاد في إقرار القوانين المهمة والتي من المفترض ان تقر ، والتي تتجه باتجاه المصلحة الوطنية بعيدا عن المصالح الشخصية مع مراعاة ظرف الشارع العراقي ومتطلبات تلك القوانين”، لافتا الى ان ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يحاول تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وإقناعها للاتجاه الى المصالح الوطنية”.

وبين ان ” اللجنة نظمت قانوني المحكمة الاتحادية والعفو العام حيث انها ، عمدت الى تنظيم القانونين ووصلت الى المراحل الأخيرة من القانونين “، مؤكدا ان ” إقرار القانونين يحتاج الى توافق سياسي لان بعض الكتل تخشى من تمرير قوانين تخالف مصالح مكوناتهم “.

وتابع ان ” التحالف الوطني مصر على ان تكون القوانين متناسبة مع المصلحة الوطنية حيث انه وضع معيارا خاصا بعدم السماح لأي متورط في دماء العراقيين بالإفلات من العقاب”.

يشار الى ان ، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري امهل مجلس النواب أسبوعا واحدا لاتمام قانوني المحكمة الاتحادية والعفو العام لعرضهما على رئاسة المجلس واقرارهما”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.