وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الجعفري-وزير-الخارجية

الجعفري على تركيا الإعلان عن قرار الانسحاب وإنهاء صفحة الانتهاك للسيادة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ، الأحد، خلال لقاءه السفير التركي بالعراق ضرورة الإعلان عن قرار انسحاب القوات التركيّة من الأراضي العراقـيّة، وإنهاء صفحة الانتهاك للسيادة العراقيّة.

وقال الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” عقب لقاءه سفير تركيا لدى العراق فاروق قايمقجي إنه “جرى خلال اللقاء بحث التطوُّرات الجارية، وتأثيرها في العلاقات الثنائيّة بين العراق وتركيا”، مبيناً أن “أيّ مبادرة بين العراق وتركيا يجب أن تـُسبَق بخطوات إيجابيّة، ومواقف تصبُّ بمصلحة البلدين، واحترام السيادة”.

وشدد الجعفري ، بحسب البيان على “ضرورة الإعلان عن قرار انسحاب القوات التركيّة من الأراضي العراقـيّة، وإنهاء صفحة الانتهاك للسيادة العراقيّة من سجلِّ العلاقات العراقيّة-التركيّة، مُشيراً إلى أنه “لا يُمكِن الحُصُول على أيِّ مكسب من العراق إلا من خلال احترام سيادة، ووحدة العراق، وتبادل المصالح المُشترَكة”.

وأوضح أن “العراق يُصِرُّ على بناء علاقاته مع دول الجوار على أساس الثقة، وتبادل المصالح، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، وقاعدة حسن الجوار التي لا تقبل بوُجُود أيِّ قوات تحمل السلاح، وترتكب عمليّات في دول الجوار انطلاقاً من الأراضي العراقـيّة”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.