وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة تعبيرية - السجون / سجن (ارشيف)
صورة تعبيرية - السجون / سجن (ارشيف)

الحكم بالسجن خمسة عشر عاماً على مدير عام في جهاز المخابرات المنحل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدرت محكمة جنايات الرصافة ،الثلاثاء،حكماً غيابياً بحقِّ مدير عام سابق في جهاز المخابرات المنحل يقضي بالسجن مدَّة خمسة عشر عاماً؛ وذلك لاختلاسه مبالغ مالية مخصصة لجهاز المخابرات.
وقللت هيأة النزاهة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه ، بأنّ”َ المدان الهارب {خلف محمد مخلف} الذي كان يشغل منصب مدير عام سابق في جهاز المخابرات المنحل أقدم على ﭐختلاس مبلغ مالي قدره {300} مليون دينار عائدة للجهاز مستغلاً الإحداث التي حصلت في العراق بسبب الحرب ووجود هذه الأموال في إحدى البنوك بإسمه”.

وتابع البيان ان ” المحكمة وجدت نتيجة المتوفِّر لديها من أدلَّة وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المدان من وجه العدالة، كافيةً ومقنعةً لتجريمه، فحكمت عليه بالسجن خمسة عشر عاماً، ﭐستناداً إلى أحكام المادَّة 315/عقوبات”.

وأشار الى ان ” قرار الحكم الصادر استناداً إلى أحكام المادَّة {149} من قانون العقوبات تضمَّن إصدار أمر القبض والتحرِّي بحقِّ المدان وإعطاء الحقِّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المادَّة {315} تنصُّ “يعاقب بالسجن كلُّ موظَّف أو مكلَّف بخدمة عامَّة اختلس أو أخفى مالاً أو متاعاً أو ورقة مثبتة لحقِّ أو غير ذلك ممَّا وجد في حيازته”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.