وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سعد المطلبي

مجلس بغداد: فرض الجباية على السيارات الداخلة الى بغداد قريبا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ، الثلاثاء ، أنه يعمل على تسريع تطبيق مشروع فرض الجباية على السيارات الداخلة من المحافظات الى بغداد , فيما كشف عن اطلاق مشروع جديد لتحديد اليه جباية الخدمات في العاصمة .

وقال عضو اللجنة الامنية في مجلس المحافظة سعد المطلبي لوكالة “بغداد تايمز” “نسعى لتفعيل قرار سابق للمجالس السابقة للمحافظة الذي ينص على فرض الجباية على العجلات القادمة الى بغداد “, مضيفا انه ” الى الان لم يتم مناقشة هذا الموضوع “.
وأضاف المطلبي الى ان “المجلس سيطلق اليوم مشروعا لتحديد اليه الجباية ضمن السياق الاقتصادي والخدمية وغيرها من القطاعات المختلفة “, مبينا ان ” المشروع الجديد يتحدث عن السياسة العامة للجباية في بغداد”.

ورجح ان “يتم اقتراح فرض الجباية على السيارات الداخلة الى بغداد والقادمة من المحافظات عازيا لاسيما أن هذه السيارات تستهلك الشوارع في العاصمة “, موضحا انه ” المجلس الى الان لم يصل الى قرار بهذه القضية “.

ولفت الى ان ” مشروع الجباية سيعود على العاصمة بغداد بفوائد مالية حيث ان هناك حاجه كبيرة للأموال لتأهيل الشوارع في العاصمة “, مؤكدا ان ” العاصمة بحاجه الى تمويل لمشاريع تأهيل الشوارع “.
يذكر ان مجلس محافظة بغداد كشف ،في وقت سابق ، عن توجه جديد لمعالجة الازمة المالية والافلاس من خلال الاستثمار والجباية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.