وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اثناء الجلسة الاعتيادية ليوم الثلاثاء (27/تشرين الأول/2015)
حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اثناء الجلسة الاعتيادية ليوم الثلاثاء (27/تشرين الأول/2015) ارشـــيف

المالكي يدعو لمنح الثقة للعبادي وتشكيل حكومة تصريف أعمال

وكالةربغداد تايمز (بتا)

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الاربعاء، مجلس النواب الى عقد جلسة خاصة للتصويت على جعل الكابينة الوزارية الحالية حكومة تصريف اعمال لشهرين فقط، ومنح الثقة فقط لرئيس الوزراء حيدر العبادي تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة بعيدا عن الحلول الجزئية او الترقعية.

وقال المالكي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “هنالك حديث عن تغير جزئي في الكابينة الوزارية ومعلومات عن ضغوط تمارسها بعض الكتل للابقاء على وزراءها ضمن الكابينة الوزارية وان لا يتم شمولهم بالتغيير وهو أمر سيفقد جوهر الإصلاح الهدف المنشود”.

وأضاف أن “هناك تذمر واضح من الشارع وعتب شديد من المرجعية وعلى جميع الأطراف السياسية تحمل مسؤولياتها في ظل التحديات التي يمر بها البلد، من خلال تقديم التنازلات عن المنافع الحزبية والفئوية لتحقيق المصلحة الوطنية ولو لمرة واحدة فقط والخروج بحكومة كفاءات حقيقية تخلع عنها ثوب المحاصصة والتبعية الحزبية قبل ان يحصل المحذور ونصل لطريق لا عودة منه مع تصاعد الغليان الشعبي”.

وأوضح النائب عن دولة القانون أن “مجلس النواب هو المعني الاول بتحقيق مطالب الجماهير كونه الممثل الشرعي والدستوري للشعب العراقي وعليه ان يعمل على رسم خارطة طريق صحيحة للمرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من أخطاء التجربة السابقة وان يكون هنالك عمل واقعي في الأضواء وان يتم اطلاع الشعب العراقي عليه خطوة بخطوة”.

وأكد المالكي على “.ضرورة عقد جلسة خاصة وتنقل مباشرة عبر وسائل الاعلام وبالتصويت برفع الايدي على جعل الحكومة الحالية حكومة تصريف اعمال لشهرين لحين منح الثقة لوزراء الحكومة الجديدة والتصويت على منح الثقة للعبادي لتشكيلها من شخصيات مستقلة وتكنوقراط شعارها العراق اولا بعيدا عن التبعية الحزبية او المكوناتية”.

وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”الضرب بيد من حديد على المفسدين” وملاحقة جميع المتورطين بملفات فساد والاستجابة لمطالب المتظاهرين المطالبين بتحسين الخدمات، في الوقت الذي لوح فيه العبادي بتغيير التشكيلة الوزارية خلال الايام المقبلة.انتهى/25ر



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.