وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الغبان

وزير الداخلية يوجه بافتتاح منظومات جديدة لإصدار جوازات السفر المتنقلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الاربعاء، مديرية الجنسية العامة بافتتاح منظومات جديدة لاصدار جوازات السفر المتنقلة للعراقيين خارج البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “حرصا من وزير الداخلية محمد سالم الغبان بضرورة تقديم الخدمات للعراقيين في الخارج بصورة لا تقل اهتماماً عن عراقيي الداخل وقدر تعلق الامر بعمل الوزارة, وجه مديرية الجنسية العامة لاتخاذ الاجراءات التحضيرية والقانونية الخاصة بافتتاح منظومات اصدار جوازات السفر المتنقلة للعراقيين خارج البلاد”.

وأضاف البيان أن “ذلك يسهل على مواطنينا الحصول على جواز السفر في اي منطقة او مكان يتوجهون اليه ما يخفف بدوره عن كاهل العوائل في الخارج ويختصر الوقت امامهم ويقلل النفقات بشكل اكبر”.

ولفت البيان إلى أن “وزير الداخلية قد نوه سابقاً بان الحصول على جواز سفر حق طبيعي لكل عراقي ويجب على الجهات المعنية ايصال هذا الحق للمواطن، وان توجيهات السيد الوزير وأوامره في هذا الجانب قد اوصلت عدد منظومات اصدار جوازات السفر المتنقلة بلغت 43 سفارة وقنصلية للبلدان التي تتواجد فيها الجالية العراقية والعدد مرشح للزيادة في اطار التوجيهات الجديدة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.