وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يلتقي الرئيس التونسي وينقل له دعوة معصوم لزيارة العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاربعاء، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في العاصمة التونسية حيث نقل له دعوة من الرئيس العراقي فؤاد معصوم لزيارة العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “جرى خلال اللقاء بين الجعفري والسبسي بحث تعزيز العلاقات الثنائـيّة بين البلدين، وتطوُّرات الأوضاع في المنطقة والعالم، ولاسيَّما القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، وسُبُل مُواجَهة التحدِّيات المُشترَكة، وفي مُقدّمتها انتشار التطرُّف، والإرهاب”.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، “بحثنا نقاطاً مُتعدِّدة، وقد أبدى فخامة الرئيس تفهُّماً جيِّداً لما يدور في العراق، واهتمامه بالتعرُّف إلى آخر التطوُّرات في العراق، والحرص على مُستقـبَل العراق”، مُشيراً إلى ان “التباحث بشأن سُبُل إقامة التعاون الثنائيِّ في مجالات السياحة، والتعليم، والتجارة، وتبادل الخبرات، علاوة على فتح آفاق استثماريّة واعدة في مجالات وقطاعات مُتنوِّعة”.

وأضاف أن “علاقاتنا تخلو من الأزمات، ويجب تحويلها من الانسجام بالأفكار إلى تعاون ولاسيَّما في مجال الاقتصاد، والتعليم، والسياحة”، مؤكدا “أهمّـيّة تعزيز التعاون، وتبادل الزيارات بين البلدين؛ بهدف توطيد العلاقات بين الشعبين الصديقين”.

وبحسب البيان، نقل الجعفري دعوة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى نظيره التونسي لزيارة العراق “من أجل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائيِّ على الصُعُد كافة، وتعزيز التنسيق بين البلدين في مُواجَهة التحدِّيات الراهنة”، مبينا أن “الرئيس التونسيّ باجي قائد السبسي وَعَدَ بأن يزور العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.