وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس كتلة  مستقلون  النيابية صادق اللبان

اللبان يدعو لإجراء تغيرات وزارية شاملة لإعادة هيكلة الدولة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إجراء تغيير وزاري شامل لإعادة هيكلة الدولة من جديد بعيدا عن توجهات ورغبات الكتل السياسية.

وقال اللبان لوكالة “بغداد تايمز”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيتجه لاتخاذ خطوة إصلاحية تتضمن إجراء تعديلات وتغييرات وزارية، وهي ستكون اخر فرصة لرئيس للعبادي، فإما تعيد الثقة له ويصبح قادرا على اتخاذ القرارات الحقيقية او تخرجه بعيدا من الحكومة”.

واضاف أن “هناك مؤشرات لإجراء تعديلات او تغييرات ببعض الوزارات الحكومية”، داعياً الى “إجراء تغيير وزاري شامل لإعادة هيكلة الدولة من جديد ولا يستند الى توجهات ورغبات الكتل السياسية”.

وبين أن “مجلس النواب بعد ان منح العبادي الثقة الكامل لاتخاذ خطواته الاصلاحية بدأ يتسائل عن دواعي التأخير بتنفيذ الاصلاحات”، مشيراً الى أن “العبادي يمتلك القدرة على اجراء تغييرات شاملة بجميع مفاصل الدولة”.

وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد دعت الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء حيدر العبادي لفتح جميع ملفات الفساد وتقديم المتورطين بالفساد الى القضاء، في الوقت الذي باشرت فيه هيئة النزاهة بفتح العديد من الملفات وأصدر القضاء أوامر قبض بحق العديد من المسؤولين في الحكومات السابقة والحالية ومنهم وزراء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.