وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

نائب كردي: نحتاج الى تغيير البرامج والخطط وابعاد المتورطين بالفساد عن الكابينة الوزارية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن التحالف الكردستاني بختيار شاويس ، الجمعة،ان البلد يحتاج الى تغيير في البرامج والخطط الستراتيجية ، بالاضافة الى ابعاد المتورطين بالفساد عن الكابينة الوزارية .
وقال شاويس في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “جميع التغييرات الحكومية ضمن ورقة الاصلاحات استفدنا منها كنواب ومواطنين ، الا ان الامر يحتاج الى برامج جديدة واستراتيجية للاصلاح ” ، مبينا ان ” مبدأ التشاور بين الكتل والاشخاص المهنيين والتكنوقراط كلها متعلقة بالتغييرات التي سيقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي ” .
واضاف “اننا نفضل تغيير البرامج والخطط وليس فقط تغيير شخوص خاصة ممن تورطوا بالفساد المالي ، والاداري ، والابتعاد عن المحاصصة والفئات الحزبية” .
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد دعا الى في وقت سابق الى تغيير وزاري مبني على التكنوقراط والمهنية ، منوها الى انه تم اختيار الوزراء في الحكومة الحالية على أساس اختيار الكتل السياسية في مجلس النواب كما ينص الدستور على ذلك ، وضمن التمثيل السياسي ، وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب ، وقد اقرها البرلمان على هذا الاساس ، غير انني ومن منطلق المسؤولية والمصلحة العليا ، ومن مستلزمات المرحلة لقيادة البلد الى بر الامان ادعو الى تغيير وزاري جوهري ليضم شخصيات مهنية ، وتكنوقراط ، وأكاديميين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.