وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائبة ناهدة الدايني .

الدايني تطالب وزارة التربية باشراك مديرياتها في قرارات الوزارة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت عضو لجنة التربية النيابية ناهدة الدايني ، الاحد، وزارة التربية باشراك مديرياتها ومشرفيها وكوادرها الاكاديمية باي قرار يصدر من الوزارة، معللة اسباب ذلك الى عدم ملائمة الوضع الاقتصادي الحالي الذي تمر به البلاد.

وقالت الدايني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،انني “ارى قرارات وزارة التربية الاخيرة جميعها جيدة ؛ لكن البعض منها لا تتلائم مع الوضع الاقتصادي الموجود الحالي في البلاد، وهناك قرارات عن طريق دراسات كما في الدول الغربية والمحيطة بالعراق ، ولكن كل جديد هو مشكوك فيه كما يقولون؛ لذا نرى هناك ردة فعل كبيرة من قبل الكوادر التعليمية واهالي اولياء الامور فيما يخص قرارات التربية”.

واضافت الدايني  ان”التعليم في العراق بعد 2003 اخذ منحنى اخر عملية هدم المدارس والفساد الذي رافق هذه العملية وعدم وجود مدارس نموذجية وهناك دوام ثنائي وثلاثي ورباعي وتغيير المناهج بصورة مستمرة حيث بعضها اربك العملية وبعضها يتكلم عن امور طائفية في المناهج واصدار القرارات بصورة مستعجلة وطلب تطبيقها بحاجة الى دراسة اكثر”.

واشارت الى”اننا نطالب وزارة التربية باشراك مديريات التربية والمشرفين وكوادر اكاديمية وفنية فيما يخص اي قرار يصدر من الوزارة”.

يذكر ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات قررت منح الطلبة الممتحنين وفق هذا النظام ١٠ درجات لكل كورس ، تقديرا منها للظروف الصعبة التي تمر عليهم ، فضلا عن حداثة تطبيق نظام الكورسات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.