وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



حسن خلاطي كتلة المواطن

خلاطي: نحتاج الى تغيير مناهج وثورة إدارية شاملة لإحداث التغيير

وكالة بغداد تايمز (بتا)

رأى النائب عن كتلة المواطن حسن خلاطي ، الاحد، ان البلد يحتاج الى تغيير مناهج ، وثورة ادارية شاملة لإحداث التغيير المطلوب .

وقال خلاطي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”!، ان “التغيير عملية مطلوبة اذا كان يستهدف الاصلاح ، اما التغيير لاجل التغيير فقط فإن ذلك يعتبر عملية عشوائية ” ، مبينا ان ” التعديل الوزاري قد يكون قضية صحيحة اذا استندت الى تقييم لأداء الوزارة ، والاخذ بنظر الاعتبار وضعها المادي ، وما انتجته في السنوات السابقة ” .

واشار خلاطي الى “اهمية وضع معايير معينة لمن يتسلم الوزارة ؛ لأننا نعتبر ان التعديل الوزاري عملية جزئية بسيطة لاتشكل جزءاً كبيراً من عملية الاصلاح ؛ لأننا نحتاج الى تغيير مناهج وثورة ادارية شاملة ؛ لإحداث تغيير حقيقي”.

واردف قائلا ” اليوم اذا احدثنا اصلاحات اخرى وتغييرات اخرى دون طموح المواطن ، من الطبيعي ان يستشعر الشارع العراقي بالاحباط ؛ لذلك تأتي دعوة للكتل السياسية الى التشاور مع رئيس الوزراء في عملية التغيير لإنجاح عملية الاصلاح “.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد دعا في وقت سابق الى تغيير وزاري مبني على التكنوقراط والمهنية ، منوها الى انه تم اختيار الوزراء في الحكومة الحالية على أساس اختيار الكتل السياسية في مجلس النواب كما ينص الدستور على ذلك ، وضمن التمثيل السياسي ، وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب ، وقد اقرها البرلمان على هذا الاساس ، غير انني ومن منطلق المسؤولية والمصلحة العليا ، ومن مستلزمات المرحلة لقيادة البلد الى بر الامان ادعو الى تغيير وزاري جوهري ليضم شخصيات مهنية ، وتكنوقراط ، وأكاديميين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.