وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الصحة تتعهد بإعادة دراسة رفع الاجور في المستشفيات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تعهدت وزارة الصحة، الاحد، بإعادة دراسة قرار رفع الاجور في المستشفيات والمراكز الصحية، مشيرة الى ان القانون ألحق الضرر بشرائح من الشعب.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الرديني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “وزارة الصحة بدأت هذا المشروع وفقا لقانون أقر من قبل البرلمان، وحسب احصائية المراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية خلال عام 2015”.

وأضاف ان “هذه الاسعار درست، وسيعاد دراستها بناء على ما تحتاجه الوزارة وما يحتاجه المواطن”، مبينا ان “رفع الاجور ليس بالضرورة ان يكون ثابتا 100%”.

وتابع الرديني “هنالك استثناءات من المتضررين من هذا القرار، مثل جرحى الحشد الشعبي والمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية اضافة الى فئات أخرى”، مشيرا الى ان “الكثير من المواطنين أحسوا بالضرر من هذه القرارات، لكننا نسعى جهد امكاننا لدعم المواطن”.

ولفت الرديني الى ان “تعليمات جديدة ستصدر قريبا بمختلف الاجراءات التي ستتخذ، حيث سيلمس المواطن بعد تطبيق هذا القانون بعدة اسابيع تحسنا بنوعية الخدمات المقدمة”.

يشار الى ان قرار رفع الاجور المستحصلة من المواطنين في المستشفيات والمراكز الصحية لاقى انتقادات شعبية على نطاق واسع في البلاد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها