وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

البصرة ومشهد توقعان مذكرة تفاهم بـ9 بنود لتطوير مختلف المجالات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي،الاحد ، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع مدينة مشهد الإيرانية ممثلة بمحافظها علي رضا رشيديان، تضمنت 9 بنود تهدف إلى تطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية والعلمية والثقافية والزراعية والصحية المشتركة.
وقال النصراوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليو، أن”المذكرة تضمنت إقامة معارض مشتركة بهدف عرض المنتجات والبضائع للطرفين في مدينتي البصرة ومشهد، وبواقع معرضين خلال السنة، وكذلك تبادل الوفود والهيئات التجارية والاقتصادية”.

وأضاف انه”جرى الاتفاق على تعميق العلاقة بين المدينتين والتعاون المشترك من خلال تبادل المعلومات الاقتصادية بين الغرف التجارية سيما في مجال الزراعة والاقتصاد والتجارة، ورفع مستوى توسيع الخدمات الفنية والتقنية والهندسية وتبادل الخبرات والمشاركة في تطوير المشاريع التنموية والاقتصادية والعمرانية بكافة المجالات، إلى جانب إيجاد الفرص الاستثمارية للمدينتين في مختلف القطاعات”.

وتابع النصراوي قائلا انه”تم الاتفاق على تبادل الخبرات في المجال الطبي والعلاجي عبر فتح مكاتب للطرفين وفق الطرق الإدارية والقانونية”، مردفاً انه” تم الاطلاع قبل ذلك على مستشفى رضوي الذي يعالج به أبناء البصرة والوقوف على المشاكل التي تحدث للمرضى”.

وأكد انه” المذكرة تضمنت ايضا الاتفاق على تطوير وتبادل الخبرات في مجالات البنى التحتية والزراعة والطب البيطري ومراكز تربية الدواجن والحيوانات”، مشيراً أيضا إلى” الاتفاق على تطوير وتوسيع الجوانب السياحية والسياحة الدينية بين المدينتين”.

ولفت إلى أن” المذكرة تتضمن أيضا إقامة دورات وندوات تدريبية لتطوير قدرات موظفي كافة دوائر المدينتين في الجوانب الفنية والإدارية والقانونية والمالية وتحديد مكان وزمان إقامتها بعد استحصال الموافقات الأصولية ، منوهاً إلى تشكيل لجنة عليها لمتابعة تنفيذ بنود تلك المذكرة التي أبرمت اليوم {20 شباط 2016} في مدينة مشهد الايرانية”.

يشار إلى أن مشهد تعد من أكبر مدن إيران، وهي من المدن الاقتصادية الصناعية والثقافية والسياحية فيها الكثير من الآثار والمزارات والمقامات وأهمها إطلاقا مرقد الإمام علي بن موسى الرضا {عليه السلام}.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.