وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



رواتب نقود فلوس عراقية

نائب عن نينوى تطالب الحكومة الاتحادية بإعادة رواتب الموظفين في المحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائب عن محافظة نينوى انتصار الجبوري ،الاحد، الحكومة الاتحادية باعادة رواتب الموظفين في نينوى او منحهم دفعات لغرض تمشية احوالهم.
وشكلت الحكومة لجنة للنظر باسماء الموظفين المنتمين لعصابات داعش الارهابية بغية استقطاعها وعدم استغلالها للتنظيمات الارهابية.
وقالت الجبوري في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضره مراسل وكالة “بغداد تايمز”،ان” الايام تمر وتزداد معاناة اهالي نينوى الانسانية حتى وصلت لمراحل خطيرة تهدد حياة اكثر من مليونين مواطن بمجاعة حقيقية يعيشون في المحافظة ويعانون من قلة الغذاء والدواء وانقطاع المائء والكهرباء”.
واضافت ان” ما يزيد الطين بلة وفاقم من الازمة الانسانية هو قيام الحكومة بقطع الرواتب عن الموظفين في الموصل بحجة تدقيق الاسماء الموظفين المنتمين لداعش الارهابي، وبعد ضغوط ومطالبات للحكومة باطلاق رواتب الموظفين ، شكلت لجنة للتدقيق باسماء المنتمين للتنظيم الارهابي ، لكن النتيجة كانت التسويف والمماطلة من قبل الحكومة للفترة الماضية والاستمرار في قطع الرواتب لجميع الموظفي”.
وطالبت الجبوري الحكومة ان” تمنح مبالغ مالية على شكل منحة للموظفين لحين اكمال اجراءات التدقيق من قبل اللجنة المختصة بالاسماء مما يسهم التخفيف من المعاناة الانسانية لهم ولعوائلهم ويجعلهم اكثر تعلقا بالحكومة ويزيد من تعاونهم معها وخاصة الان مقبلون على تحرير المحافظة،وكذلك طالبت الجبوري فتح ممرات امنة ممدنيين الذين يستطيعون الخروج من المدينة وتوفير الاماكن المناسبة لهم”.
وناشدت الجبوري المنظمات ،الانسانية والامم المتحدة بزيادة الدعم لاهالي محافظة نينوى كونهم يعيشون اوضاعا ماساوية تنذر بكارثة حقيقية وايجاد الية مناسبة لوصول المساعدات للمدنيين الابرياء والذي هم اسرى بيد عصابات داعش الارهابية وينتظرون بفارغ الصبر تحرير مدينتهم العزيزة”.
وتستعد القوات الامنية بكافة صنوفها وشتكيلاتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة للقيام بهجوم واسع لتحرير محافظة نينوى من براثن داعش الارهابي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.