وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اسامة النجيفي
اسامة النجيفي

ائتلاف متحدون يعلن رفضه لمشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، الأحد، عن رفضه لمشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل المرتقب انطلاقها، فيما لفت إلى إعدام عناصر داعش إلى أكثر من 4 ألاف مواطن موصلي.
وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن الأخير “استقبل، اليوم نائب سفير الأمم المتحدة جورجي بوستن”، مبينا أن النجيفي “عرض رؤيته الإستراتيجية في تحديد المشاكل وأسبابها وأسلوب معالجتها بما يضمن مصلحة المواطن بالدرجة الأولى”.
وأكد النجيفي،على “أهمية أن تتوفر رؤية جامعة تحاول الوصول إلى حلول لا تقتصر على الجوانب العسكرية فقط بل تتعداها إلى ما هو سياسي وفكري وثقافي”، لافتا إلى “قيام عناصر داعش بإعدام نحو أربعة آلاف مواطن موصلي، وهذا يعني أن مواطني المدينة يتحرقون شوقا للخلاص منهم، وهم أحق بالدفاع عن مدينتهم وتحريرها من أي مواطن عراقي آخر، وأن إهمال دعم أبناء الموصل وعشائرها الكريمة يلحق ضررا كبيرا بروح المواطنة”.
 
وبشأن مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل، أكد النجيفي “موقفه الرافض لأي مشاركة لأسباب ذكرت مرارا وهي الحرص على عدم منح داعش فرصة تحويل المعركة إلى معركة طائفية، وكذلك الحرص على عدم إتاحة الفرصة لتصفيات وحالات انتقام من المحتمل أن ترافق عملية التحرير أو تعقبها، فالمطلوب هو حماية المواطن وحماية البنية التحتية وعدم السماح مطلقا بتدمير المدينة كما حصل في مناطق أخرى”.
 
وأوضح أن “معركة تحرير الموصل تتطلب أن يكون الدور الرئيس لأبنائها في التحرير ومسك الأرض وبالتعاون مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “إفراغ سد الموصل خطوة مهمة في اتجاه دفع الأخطار المحتملة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.