وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



كتلة-الاحرار-النيابية

الاحرار تضع شرط لمنح العبادي تفويضاً للتغيير الوزاري

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد القيادي في كتلة الاحرار النيابية ضياء الاسدي، الاثنين، ان كتلته لن تمنح الحكومة اي تفويض للتغيير الوزاري، اذا لم توافق على ان يكون البديل وفق معايير التكنوقراط والاستقلالية والحيادية.

وقال الاسدي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  إن “المطلب الأساسي لرئيس الوزراء الحصول على تفويض من الكتل السياسية لتشكيل حكومة ليست توافقية بالمعنى الذي اعتدناه، وإنما حكومة تعرض على الكتل السياسية وتحصل على موافقتها وليس بالضرورة أن تساهم كل كتلة بترشيح مرشح عنها”.

واضاف الاسدي ، بحسب البيان “نحن في الكتلة لن نمنح للحكومة اي تفويض، إذا لم توافق على ان يكون البديل وفق معايير التكنوقراط والاستقلالية والنزاهة والحيادية”، لافتا انه “لا يمكن أن نأتي بحل جذري إلا بإتباع وسائل جذرية، اي بتغيير جذري”.

واشار إلى إن “ما طرحه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بيانه كان خطوة باتجاه التغيير الجذري”، مبينا انه “من دون حلول جذرية لا نعتقد أن يكون هناك أفقا للحل، لان الحال صعب جدا ويحتاج إلى تغيير”.

وأضاف الأسدي “نحن نريد ان نضع معايير تطبق وعن طريقها تتم تسمية وزراء، فأولا يجب وضع شخصيات مستقلة وغير منتمية لأحزاب لوضع معايير اختيار شخصيات الحكومة من التكنوقراط يوافق عليها البرلمان”.

وأوضح ان العبادي “عرض موضوع الحكومة التوافقية على التحالف الوطني، ويحتاج إلى خطوة جريئة للحل، ويحتاج ان تقتل الأحزاب والكتل مبدأ المحاصصة”، منوها إلى ان “قتل هذا المبدأ يعني بدء مرحلة جديدة من العمل السياسي في العراق وستساهم بحل الكثير من المشكلات”.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، في يوم (13 شباط 2016)، مشروعاً اصلاحياً يتضمن جوانب سياسية وأمنية واقتصادية ورقابية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.