وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مقتدى الصدر

الدعوة النيابية تدعو الصدر لتشكيل لجنة لأختيار وزراء التكنوقراط برئاسة العبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت كتلة الدعوة النيابية ،الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى تشكيل لجنة لاختيار الوزراء التكنوقراط برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي.

وقال النائب احمد الشيخ طه في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب مع عدد من نواب حزب الدعوة وحضرته وكالة “بغداد تايمز”،ان”كتلة الدعوة النيابية تدعم التغيير الذي يقوم به رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
واضاف طه ان “الكتلة وضعت الضوابط المطلوبة لاختيار التشكيلة الوزارية الجديدة”، مضيفاً أن “التشكيلة التي نطمح لها ان تكون ذات كفاءة ومهنية (تكنوقراط) تعمل بدافع من الضمير الانساني والمهني بعيداً عن كل المحاصصة الحزبية والمذهبية والقومية على حد سواء”.
واشار طه الى اننا”نأمل أن يجد مقترحنا هذا طريقة نحو النور والتطبيق الحقيقي وان تتعاون كل الكتل السياسية في سبيل تذليل الصعاب والمشاكل التي قد تواجه تطبيق هذا المقترح”، مبيناً أن “المقترح سيفتح الباب لمن يرغب بالمشاركة في الحكومة من ابناء الشعب كوزير في اختصاصه وفق الضوابط المرفقة”.
من جهته، تحدث النائب عن الكتلة فريد الابراهيمي “آلية المقترح التي تتضمن تقديم سيرة ذاتية لكل مرشح مع شرح برنامج  تطوير الوزارة مع الاخذ بعين الاعتبار الالتزام بالجدول الزمني المحدد”.
وتابع ” كذلك المقترح يتضمن تشكيل لجنة من الخبراء والمختصين من الاساتذة الجامعيين لدراسة ملفات المرشحين المتقدمين واختيار الانسب منهم لشغل المنصب، وايضاً تقديم اكثر من مرشح لكل وزارة ويتم عرضهم على ملجس النواب لاختيار من يراه مناسباً على ان يتم التصويت على كل وزير على حدة”.
وكان رئيس الوزراء قد طالب مجلس النواب بان يعطيه تفويضا في تشكيل حكومة تكنوقراط”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.