وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الحكومة التونسية تمدد حالة الطوارئ شهرا إضافيا

وكالة بغداد تايمز (بتا) /متابعة
أعلنت الحكومة التونسية،الأثنين، عن تمديد حالة الطوارئ التي فرضتها منذ مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم في 24 تشرين الثاني الماضي شهرا إضافيا.
وقالت الحكومية في بيان: “بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصة الأوضاع على الحدود وفي المنطقة، قرر رئيس الجمهورية (الباجي قائد السبسي) الاعلان مجددا عن حالة الطوارئ لمدة شهر ابتداء من 22 شباط 2016”.
وقتل 12 وأصيب عشرون من عناصر الأمن الرئاسي في 24 تشرين الثاني، عندما فجر الانتحاري التونسي حسام العبدلي (27 عاما) الذي كان يرتدي حزاما ناسفا، نفسه في حافلتهم في قلب العاصمة تونس.
وكانت الرئاسة التونسية فرضت حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما اعتبارا من 24 تشرين الثاني 2015، ثم مددت العمل بها شهرين، اعتبارا من 24 كانون الاول 2015.
وغداة الهجوم، اغلقت تونس حدودها البرية المشتركة مع ليبيا لـ15 يوما وشددت المراقبة على الحدود البحرية والمطارات، كما منعت اعتبارا من الرابع من كانون الاول لدواع أمنية الطائرات الليبية من الهبوط في مطار تونس – قرطاج الدولي وسط العاصمة.
وأعلنت وزارة النقل ان المطار التونسي الوحيد الذي سيسمح لهذه الطائرات باستخدامه هو مطار مدينة صفاقس التي تقع على بعد 270 كلم جنوب العاصمة.
وكان التنظيم تبنى قتل 21 سائحا اجنبيا وشرطي تونسي واحد في هجوم نفذه شابان تونسيان مسلحان برشاشي كلاشينكوف على متحف باردو الشهير وسط العاصمة تونس يوم 18 آذار 2015. كما تبنى قتل 38 سائحا اجنبيا في هجوم مماثل على فندق في ولاية سوسة (وسط شرق) نفذه شاب تونسي برشاش كلاشنيكوف يوم 26 حزيران 2015.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.