وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صبانة-اعمدة-الكرباء-والمحولات-في-العراق-كهرباء-العراق

وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها لاصلاح واستبدال المحولات المعطوبة خلال ساعات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة الكهرباء ،الثلاثاء، عن استنفار ملاكات الوزارة الهندسية والفنية والساندة، لاعادة المغذيات التي توقفت نتيجة الامطار، واصلاح واستبدال المحولات المعطوبة “خلال ساعات”.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي امر بإسناد دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الاولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه المتجمعة جراء الامطار التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات”.

واكد ان”الوزارة تناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث قطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم”.

واشار الى ان الوزارة أعلنت من خلال المديريات العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات، عن “استعدادها لاستقبال شكاوى المواطنين، بصدد انقطاع التيار الكهربائي في المناطق التي تتعرض لسوء الاحوال الجوية، ومنها هطول الامطار، والتي تسببت بسقوط العديد من الاعمدة والمغذيات”.

واضاف” كما اهابت الوزارة المواطنين الاتصال فوراً بقطاعات الصيانة، وحسب المواقع الجغرافية، او عن طريق ارقام هواتف الشكاوى في المديريات {الكرخ 157، الرصافة 158، كهرباء الصدر 1012، في المحافظات الاخرى159}، للاخبار عن اي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اجراء اللازم، والحذر من التعامل مع الشبكات الكهربائية”.

وبين المدرس، ان” خمسة خطوط لناقل الطاقة الكهربائية قد خرجت من الخدمة بسبب سوء الأحوال الجوية، منها اثنان ضغط فائق {400 ك.ف}، هي، {ديالى ـ كركوك}، و{ديالى ـ ميرساد}، وثلاثة ضغط عالي {132 ك.ف}، هي، {ديالى ـ حمرين الثانوية}، و{ديزلات سامراء ـ غرب بغداد}، و{المقدادية ـ حمرين الثانوية}، ما سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز”.

ولفت الى ان”الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى باشرت بإجراء الكشف الموقعي على هذه الخطوط ؛ ليتم اعادتها الى الخدمة تباعاً بعد تحسن الاحوال الجوية الاستثنائية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.