وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

التحالف الكردستاني: ينبغي انهاء المشاكل الداخلية للاقليم قبل التوجه لحل الخلافات مع بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

رأى النائب عن التحالف الكردستاني بختيار شاويس ،الثلاثاء، ان هناك أهمية كبيرة لانهاء المشاكل الداخلية للاقليم ومشاركة جميع الاحزاب في العملية السياسية واجراء اصلاحات داخلية قبل التوجه لحل الخلافات مع بغداد.

وقال شاويس في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “العملية السياسية داخل الاقليم تواجه الكثير من المشاكل في مقدمتها تعطيل البرلمان ، وعدم مشاركة حركة التغيير التي تشغل المقعد الثاني في البرلمان ، وعلينا اولا ان نوحد الصف الداخلي واجراء اصلاحات داخلية وبعدها يتم التوجه لحل الخلافات مع الحكومة المركزية وعلينا ان نحاول ايجاد حلول عن طريق الحوار والتفاهم والتفاوض ، بين بغداد واربيل للوصول الى حلول حول رواتب الموظفين وتجاوز ازمة انخفاض اسعار النفط “.
واكد  شاويس على “ضرورة ايجاد التنسيق السياسي والاداري بين حكومتي بغداد واربيل لمواجهة الخطر الداعشي وتحرير الاراضي المغتصبة”.

واضاف ان “اهم خطوة هي تفعيل برلمان الاقليم ومشاركة كل الاحزاب السياسية بما فيها حركة التغيير و الجماعة الاسلامية ومن ثم يتم الانتقال الى حل المشاكل مع بغداد “.
يذكر ان وفدا من إقليم كردستان يترأسه رئيس وزراء الاقليم نيجيرفان بارزاني زار بغداد نهاية شهر كانون الثاني الماضي ، وبحث الملفات العالقة بين الطرفين لكنه لم يتوصل الى حلول نهائية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.