وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الخارجية المغربية: السفارة في بغداد لم تغلق وسيعاد افتتاحها قريبا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، الثلاثاء، أن المغرب ملكاً وحكومة وشعباً سيبقون دائماً إلى جانب العراق المُوحَّد الآمن، فيما اشار الى أن سفارة بلاده في بغداد لم تغلق وسيعاد افتتاحها قريبا.

وقال مزوار في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، بحسب بيان لمكتب الأخير تلقت وكالة “بغداد تايمز” ، نسخة منه، إن “المغرب ملكاً، وحكومة، وشعباً سيبقون دائماً إلى جانب العراق المُوحَّد الآمن الذي سيستعيد عافيته من أجل عِزّة، وكرامة شعبه، ومُساهَمته القويّة كما كان دائماً في مسار، ومسيرة بناء عالمنا العربي”، مشيرا إلى أن “هناك إرادة صادقة لدى البلدين لكي نـُعيد للعلاقات ديناميتها. نحن أناس واقعيّون، ولدينا تجارب”.

وأضاف مزوار، أن “سفارة المغرب في بغداد لم تغلق، نحن البلد الذي لم يقفل سفارته، وإنما انتقلت إلى بلد مجاور لظـُرُوف أمنيّة، واليوم الوضع -الحمد لله- يسير نحو مزيد من الأمن، وأعتقد أنَّ هذه لم تعُد إلا مسألة وقت”.

من جانبه اوضح الجعفري أن لقائه مع نظيره المغربي “كان زاخراً، وتناول ملفات مُتعدِّدة تميَّزت بالخصوبة، والتنوُّع، والتعدُّديّة، ولم نجد عائقاً في أن نـُبحِر في الملفات المُتعدِّدة سواء كانت الملفات الاقتصاديّة التي تهمُّ البلدين، أم في مجال السياحة، ومجالات الاستثمار، أم في المجالات السياسيّة، وضرورة توطيد أنظمتنا، والحفاظ على استقلالها، وعدم السماح بالتدخل فيها، لكننا نـُراعي التداخـلات المجتمَعيَّة العامّة”.

وأضاف الجعفري، “كـلي أمل أن تكون هذه العلاقة فاتحة خير للبلدين للمملكة المغربيّة، ولجمهوريّة العراق، والانطلاق من هاتين الدولتين إلى بقـيّة المجموعة العربيّة، للمُساعَدة في بناء صرح العلاقات العربيّة في جامعة الدول العربيّة، وتمتدُّ مع امتداداتها في كلِّ بلد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.