وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



مجلس-النواب-العراقي-صور-2015
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

المالية النيابية: اللجنة العليا لمتابعة الاموال المهربة ستقدم تقريرها الاسبوع المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي،الثلاثاء،  ان اللجنة العليا التي شكلها البرلمان امس لمتابعة الاموال المهربة ستقدم تقريرها خلال الاسبوع المقبل وستوفر قاعدة بيانات حول كمية الاموال .

وقال العبادي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وجه امس بتشكيل لجنة عليا يتولى نائباه ادارتها وعضوية كل من لجان النزاهة والمالية والقانونية والعلاقات الخارجية والامن والدفاع والمساءلة والعدالة تتولى مهام ملاحقة واسترداد الاموال المهربة وعقد جلسات استماع مع الجهات التنفيذية المختصة”.

واضاف  ان” هذه اللجنة ستقدم لرئاسة المجلس تقريرها في الاسبوع المقبل لتوفير قاعدة البيانات الخاصة بكمية الاموال المهربة وما تم التوصل اليه اللجان المشكلة سابقا “، مبينا ان “خطوة تشكيل اللجنة بالاتجاه الصحيح وسوف يكون لها دورا ايجابيا وتعمل على استرداد على الاقل جزء من الاموال المهربة “.
واشار الى ان “تبرير الجهات المستضافة ليوم امس كانت غير مقنعة ، وعزت عدم استرداد الاموال الى تداخل عمل الجهات التشريعية في حين هناك خلل في السلطة التنفيذية التي تولت هذا الملف” ، مشيرا الى “عدم وجود قاعدة بيانات بسبب عدم جدية الجهات العاملة على هذا الملف وهذا الامر جعل مبالغ الاموال المهربة غير معروف ، مؤكدا ان مبالغ الاموال المهربة كبيرة جدا “.

وكان مجلس النواب قد ناقش امس اعادة أموال العراق المهربة ، وتقارير اللجان المختصة بشأن الموضوع بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات ، والجهات الامنية ، والمصرفية المختصة ، وممثل عن السلطة القضائية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.