وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: الوزراء الامنيين “جيروا” المناصب لاحزابهم حصرا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ،الاربعاء، أن جميع الوزراء الحاليين والسابقين خصوصا “الدفاع والداخلية” قاموا بتسمية وتعيين اشخاص في وزاراتهم من احزابهم “حصرا” وبعيدا عن معيار الكفاءة والتخصص.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،إن “عملية الاصلاح الحكومي التي يجري التشاور بشأن اطلاقها يجب أن لاتقتصر على مؤسسة واخرى”، داعيا الى “التركيز على شمول المؤسسة الامنية في ذلك من خلال تعيين اشخاص اكفاء لديهم القدرة على تولي مهمة المرحلة المقبلة”.

واضاف الصيهود،أن “من المتطلبات الاساسية لانجاح عمل المؤسسة الامنية هو ابعاد المفسدين والمتحزبين عنها ولجميع المناصب الادارية والعسكرية فيها”، مشددا على “ضرورة تسمية من لديهم الخبرة في ذلك وأن لايتم اختيارهم وفقا للمحاصصة”.
وبين أنه “حتى يومنا هذا فان جميع القائمين على الملف الامني هم بالاساس ينتمون الى الاحزاب السياسية وبالتالي تم غض النظر عن مدى كفاءتهم في العمل”.

واكد أن “جميع الوزراء الذين اداروا تلك المناصب يقومون باناطة جميع مهام الوزارات الى اشخاص من نفس احزابهم ومكوناتهم متجاهلين الاخرين لانهم يعتمدون على معيار الحزب والطائفة وليس الكفاءة”.
يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اطلق مشروعه الاصلاح الخاص بالتغيير الوزاري، والذي دعا فيه الكتل السياسية الى دعمه وتقديم التعاون له في هذا الموضوع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.