وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

التجارة: احالة مدير شركة تجارة الحبوب السابق للنزاهة وليس الحالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة التجارة،الخميس،  عن احالة مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب السابق للنزاهة بعد مصادقة الوزير على قرارات اللجنة التحقيقية المشكلة بالتدقيق في قضية نقل الحنطة من مخازن خان ضاري الى مخازن بغداد .
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ان” بعض وسائل الاعلام نشرت خبر مدير العام الحالي للشركة للقضاء في حين ان اللجنة التحقيقية احالت المدير العام السابق الى تحقيقات هيأة النزاهة .
ولفت البيان الى ان “المدير العام الحالي، هيثم جميل الخشالي يمارس مهام عمله بادارة الشركة وهو غير معني بتوصيات اللجنة التحقيقية وقرار الاحالة الى النزاهة “.
وكان وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني قد صادق الخميس الماضي على محضر اللجنة التحقيقية المشكلة في اخبارات وجود فساد في عملية نقل الحنطة من مخازن خان ضاري الى بغداد ، والمكونة من مكتب المفتش العام ودائرة الرقابة التجارية ، ودائرة الامن الوطني ، والتي اوصت بإحالة عدد من موظفي الوزارة الى النزاهة والقضاء ؛ لإكمال التحقيقات القضائية .
واوضح الوزارة في وقت سابق ان ” اكثر من 15 موظفا ، من بينهم مدير عام ، وموظفون بدرجات مختلفة تمت احالتهم الى القضاء ، فضلا عن قرار بعزل البعض منهم استناداً للقانون ، وشددت على أن لجانا تحقيقية تجري تحقيقات في حلقات فساد ، وهدر المال العام سيعلن عنها بعد الوصول الى نتائج واضحة ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.