وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الحشد الشعبي الانبار

العتبي: رئيس البرلمان وآل النجيفي لا يرغبون بمشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
افاد الامين العام للحزب التقدمي العراقي سلام العتيبي،الخميس، ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الجمهورية المقال اسامة النجيفي وشقيقه محافظ نينوى المقال اثيل لا يرغبون بمشاركة الحشد الشعبي في تحرير محافظات الانبار والموصل، وتحق ما ارادوا، مشددا على ان كل من يتحدث عدا ذلك واهم.
ويرفض البعض من قادة السنة مشاركة الحشد الشعبي وتدعمهم بذلك الولايات المتحدة الامريكية التي تضغط باتجاه عدم مشاركة ابناء الحشد الشعبي في معارك التحرير للموصل والانبار.
وقال العتيبي لوكالة “بغداد تايمز”، ان” نهاية العام الحالي سيخرج داعش الارهابي دون ان يصطدم مع القوات الامنية ودون تطبيل آل النجيفي الذين يرفضون اشراك الحشد الشعبي المقدس في معركة تحرير الموصل، والحكومة تقول سوف يشارك الحشد الشعبي في تحرير الموصل والطرفين يكذبون على الشعب”، لافتا الى،ان”الحكومة العراقية دفعت مليار دولار رواتب واستلمتها الدواعش ولم توزع منه دينارا واحدا للموظفين العاملين في نينوى المحتلة من قبل التنظيم الارهابي”.
واوضح العتيبي ،ان”الحديث عن حكومة التكنوقراط هو بثابة ذر الرماد في العيون خلال هذه الفترة لكون رئيس مجلس الوزراء جاء من حزب وليس انتخب من قبل الشعب”، مشددا على ان”البلد يسير الى مستنقع والعبادي هو من يقوده الى ذلك المستنقع، والكتل السياسية الان تعمل جميعها ضد سياسة العبادي واصلاحاته”.
واشار الى،ان”الوضع السياسي في العراق مبني على اساس الاجندات، اما تعمل مع بريطانيا او امريكا او السعودية او ايران،وكل تلك الاجندات لا تسمح للعراق ان ينهض ويعيد وضعه لان ما يهم تلك الدول خدمة مصالحهم، فضلا ان ورقة العراق الموجودة في ايران ورقة طرية”.
وطالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي  مجلس النواب باعطاءه تفويضا بتشكيل حكومة تكنوقراط، الامر الذي رفضته اغلب الكتل السياسية مطالبة العبادي بالرجوع اليهم في حال تغيير الحكومة الحالية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.