وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

مساعد وزير الخارجية الأمريكية توم مالينوسكي يزور العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قام مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوسكي بزيارة العراق للفترة من 21-24 شباط، لمناقشة قضايا حقوق الإنسان مع المسؤولين الكبار للحكومة العراقية والمسؤولين في السلطة القضائية والقادة الدينيين وقادة المجتمع المدني.
وقد تضمن وفد مساعد وزير الخارجية، نوكس ثايمز،المستشار الخاص للأقليات الدينية وانضم للوفد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ستيوارت جونز.

والتقى مساعد وزير الخارجية مالينوسكي مع وزير الدفاع خالد العبيدي، وشكر مساعد وزير الخارجية الوزير لجهوده لضمان ان جميع القوات الأمنية تعمل تحت سيطرة الحكومة وتحترم وتحمي المدنيين وممتلكاتهم ومواقعهم الدينية في جميع المناطق المحررة.
وفي لقاءاته مع قادة القضاء والمجتمع المدني والقادة الدينيين، بما في ذلك البرلمانيين ومفوضية حقوق الإنسان، أكد مساعد وزيرالخارجية على الأهمية التي تعلقها الولايات المتحدة الامريكية على حماية حرية الإعلام والحقوق المدنية مؤكدا بأن محاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان امر حاسم لتحقيق الاستقرار بعد ان يتم هزيمة داعش.

كما التقى مساعد وزير الخارجية أيضا مع ممثلي الأمم المتحدة وغيرها من منظمات الإغاثة الدولية، ورحب بجهودهم الرامية لمعالجة الأزمة الإنسانية في العراق ولا سيما محنة النازحين واللاجئين. وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمساعدة حكومة العراق لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة وضمان العودة السلمية والآمنة والطوعية لجميع النازحين.

من جانب اخر عقد في أربيل، مساعد وزير الخارجية لقاءات مع وزير الانفال والشهداء محمود صالح، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى، ووزير الداخلية لحكومة إقليم كردستان العراق ووزير شؤون البيشمركة بالوكالة كريم سنجاري، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين. كما التقى مع القادة المسيحيين وممثلين عن المجتمع المدني. وبرفقة السفير الأمريكي ستيوارت جونز، قام مالينوسكي ايضاً بزيارة القادة الدينيين والسياسيين الايزديين في معبد لالش في محافظة دهوك، حيث ناقش الفظائع التي ارتكبتها داعش والحاجة إلى إدماج الأقليات في التركيبة السياسية والامنية في العراق. وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي رفيع المستوى أو لسفير أمريكي للمعبد الايزيدي.

أكد مساعد وزير الخارجية خلال جميع لقاءاته التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحماية الأقليات وحث على الجهود الرامية لمنع وقوع هجمات انتقامية وأكد مجددا دعم الولايات المتحدةالامريكية للعودة الآمنة والطوعية للنازحين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.