وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

العبادي يناقش مع لجنة الاقتصاد النيابية ومجلس الاعمال كيفية معالجة الاوضاع الاقتصادية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه اليوم رئيس واعضاء اللجنة الاقتصادية النيابية ورئيس مجلس الاعمال العراقي داود عبد زاير وناقش العبادي مع معهم مجمل تطورات الاوضاع الاقتصادية والازمة المالية التي تعيشها البلاد، لا سيما تداعيات تراجع اسعار النفط واليات تضخيم الموارد غير النفطية.
واستعرض اعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب جواد البولاني مشاريع القوانين المطروحة للتصويت في البرلمان والتي من شانها ان تسهم في تفعيل خطط الحكومة في ايجاد بدائل مالية غير النفطية.

بدوره قدم رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي داود عبد زاير رؤية القطاع الخاص العراقي في كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق، واستعرض مجموعة من الأفكار التي يمكن ان تكون هي الحل في خروج الحكومة من الازمة الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد وكيفية زيادة الواردات الخاصة من خلال الجباية او استثمار المشاريع العملاقة ومن بينها استخدام الدينار الالكتروني في الجباية وهو الية الكترونية لاستحصال اموال الدولة بطريقة منتظمة ومحمية من التلاعب والفساد.

كما دعا عبد زاير الى ان تكون مدينة الفاو مدينة اقتصادية بسلطة مستقلة ويشرع قانون بذلك يمهد لاستثمار مشاريعها استثمارا عالميا مثل الميناء الكبير ومطارات ومدن سياحية وصناعية وتجارية وفنادق ومنطقة حرة ومطارات للشحن وغيرها بما يجعلها مدينة اقتصادية دولية تنافس مثيلاتها في العالم.
وطرح زاير فكرة تاهيل الموارد البشرية الوسطى والخدمية في مؤسسات الدولة ورسم خارطة لسد الاحتياج في وزارات الدولة عن طريق وضع الموظف المناسب في المكان المناسب بصيغة تمكن مؤسسات الدولة في تفعيل قدراتها البشرية بشكل منتج.
وقد حضر اللقاء مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء ومستشاره الاقتصادي كاظم الحسني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.