وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



قوات الامن العراقية (ارشيف)
قوات الامن العراقية (ارشيف)

الصناعة والمعادن تستعد نهاية عام 2016 لتجهيز وزارتي الداخلية والدفاع بكميات الاسلحة المطلوبة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
ابدت وزارة الصناعة والمعادن ،السبت،استعدادها خلال نهاية عام 2016 على تجهيز وزارتي الداخلية والدفاع بكميات الاسلحة المطلوبة , مؤكدة ان لديها اتصال مباشر مع الوزارات الامنية والحشد الشعبي لإطلاعهم على المنتوجات التي يتم انتاجها لغرض التعاقد .
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد الشمري لوكالة “بغداد تايمز”،ان ” هناك اليه وضعت للسير وفق مراحل معينة للصناعات الحربية والتطوير “, مضيفا ان ” في الوقت الحاضر كان هناك لقاءات وزيارات مع عدد من مدراء شركات وعلى مستوى سفراء  دول ايضا من مناشئ غربية وشرقية تختص بمجال صناعة الاسلحة لغرض الاطلاع على التجارب”.
وأضاف,ان ” الوزير اطلع على الصناعات الحربية في جمهورية مصر العربية حيث هناك تفوق وتطور علمي وتم الاتفاق ان يقوم وفد من الخبراء بزيارة العراق والإطلاع على شركاتنا “, مبينا ان ” خطة الوزارة الاساسية لإعادة تأهيل قسم من المعامل التي كانت تعمل في التصنيع العسكري السابق حيث ان هذه المعامل تحتاج الى اعادة تأهيل وخطط انتاجيه جديدة “.
وأشار الى ان ” الوزارة لديها اتصال مباشر مع وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي لكي يتم اطلاعهم على اي منتوج يتم انتاجه وإجراء تجارب على هذا المنتوج لغرض التعاقد “, لافتا الى ان ” عدم وجود تعاقد حقيقي يؤدي الى عدم انتاج اسلحة حيث لا يمكن للوزارة ان تنتج بدون عقود “.
وابدى “استعداد الوزارة خلال نهاية عام 2016 وحتى بداية 2017 على تجهيز الكميات المطلوبة من الاسلحة لوزارة الدفاع والداخلية “, مؤكدا ان ” المنتوجات التي تنتجها الوزارة سيتم الاعلان عنها “.
يذكر ان وزارة الصناعة اعلنت عن استعدادها لتجهيز وزارتي الدفاع والداخلية بما تحتاجه من الذخائر والاسلحة الخفيفية والمتوسطة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.