وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي
سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي (ارشيف)

المصالحة النيابية: الجبوري وجه بجمع اعمال ورؤى كل الجهات التي تعمل في المصالحة الوطنية بورقة واحدة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
افاد رئيس لجنة المصالحة الوطنية النيابية النائب هشام السهيل ،السبت،ان رئيس البرلمان وجه بجمع اعمال ورؤى كل الجهات التي تعمل في المصالحة الوطنية بورقة واحدة ، من اجل توحيد الرؤى لتحقيقها على الواقع بهدف تحقيق المصالحة الوطنية.
وعقد اليوم السبت مؤتمر المصالحة المجتمعية  في فندق الرشيد برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وقال السهيل لوكالة “بغداد تايمز”، ان” لجنة المصالحة الوطنية العليا التي شكلها رئيس الجمهورية ولجنة المصالحة التي شكلها مجلس الوزراء ،فضلا عن لجنة العشائر ولجنة المصالحة النيابيتين،كلها ستجتمع في ورقة واحدة والخروج برؤى واحدة من اجل انجاح عملية المصالحة”.
واضاف السهيل، ان” اللجنة العليا ستقوم في المستقبل بجمع كل تلك الاوراق التي تتضمن الاعمال التي قامت بها اللجان في ورقة واحدة والرؤى التي انبثقت عن الجهات جميعها”، لافتا الى ان”كل الاعمال التي مضت كانت اعمال شبه متوازية، لكن كل يعمل من جهة وجميعها تصب في مصب واحد وهو تحقيق المصالحة الوطنية ومن خلالها المصالحة المجتمعية”.
وتشكلت اكثر من لجنة للمصالحة الوطنية في الرئاسات الثلاث كان آخرها لجنة انبثقت عن رئاسة الجمهورية وسميت اللجنة العليا للمصالحة الوطنية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.