وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

نائب عن الوطنية: ان الكتل السياسية متخوفة من ان يهيمن حزب الدعوة على الكابينة الحكومية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن القائمة الوطنية العراقية شعلان الكريم،السبت، ان الكتل السياسية متخوفة من ان يهيمن حزب الدعوة الاسلامية على الكابينة الحكومية،وبالتالي يتم تشكيل الحكومة من اعضاء الحزب او من هم يؤيدون حزب الدعوة.
وقال الكريم وكالة “بغداد تايمز”، ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم على المحك اما تشكيل حكومة او تقديم استقالته والحكومة ومن ثم تشكيل حكومة جديدة برئيس مجلس وزراء جديد”.
واضاف الكريم ان”الكتل السياسية متخوفة من تفويض العبادي  ويبقى وحده باختيار وزراء تكنوقراط في الحكومة الجديدة”، مشيرا الى انه”اذا لم يكونوا من حزب الدعوة، سيكونون من الموالين للحزب وهذا سيؤثر على الكتل والاحزاب في الشارع العراقي”.
ولفت الكريم ان”المهم هو كيف يتم تقديم الخدمة لابناء الشعب العراقي ، اليوم المواطن الذي جعل هذه الطبقة من السياسيين ان يصلوا الى هذه الاماكن والوضع الذي هم عليه”، مبينا ان” الشعب جائع والفساد نخر البلد وسرق قوت ابناء الشعب”.
ولفت الكريم الى ان” الوزارات وصل الفساد فيها الى ابعد الحدود ابتداءا من موظف الاستعلامات صعودا الى قمة الهرم في اغلب الوزارات العراقية”،مشددا على ان”يكون اصلاح شامل وليس ترقيعي لان الترقيع لا يخدم نهائيا،ولا بد ان يكون توافق بين الكتال السياسية على ما طرحه رئيس مجلسالوزارء حيدر العباد ، وان لم يكون هناك توافق سيكون من المستحيل تشكيل حكومة التكنوقراط المرتقبة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.