وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون (ارشيف)
عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون (ارشيف)

النزاهة النيابية: محاربة الفساد المالي والاداري هي “رغبة الجميع”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت لجنة النزاهة النيابية، السبت، ان محاربة الفساد المالي والاداري هي رغبة الجميع، مبينة ان “هناك مؤشرات تدل على انخفاض معدلات الفساد بعد تسليط الضوء عليه في الفترة الاخيرة”.
وقال عضو اللجنة محمد كون في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “مكافحة الفساد مسألة دستورية تحتاج الى دعم كبير من قبل السلطات الثلاث في العراق، وقد تعاملنا مع مئات الملفات منذ العام الماضي الماضي الى الان، كما ان العمل مستمر ولا يتوقف”.
واضاف كون، أن “محاربة الفساد المالي والاداري هي رغبة الجميع ليكون العراق في المطاف الاول من حيث النزاهة، كما ان لدينا مؤشرات تدل على انخفاض معدلات الفساد بعد التشديد عليه من قبل وسائل الاعلام والجهات التنفيذية والتشريعية، خصوصا وان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن بان العام الحالي هو عام القضاء على الفساد”.

واشار الى ان “بعض الملفات تحتاج الى فترة قصيرة ونقوم باحالتها الى القضاء الاعلى ليتخذ الاحكام الخاصة بها، اما الملفات الاخرى فتحتاج الى تدقيق ودراسة كبيرة ومن ثم احالتها”.
واوضح، ان ” هنالك ضغوطات نتعرض لها لكن الاهم من ذلك هو عدم وجود استجابة لها ولا نسمح لها بالتأثير على عملنا”.

يشار الى ان “ملفات الفساد الكبيرة التي تورّط فيها مسؤولون عراقيون، دفعت بعضهم إلى تبادل الاتهامات، على نحو كشف ملفات فساد جديدة كانوا يتسترون عليها، في وقت يمرّ العراق بأزمة اقتصاديّة، بسبب الفساد المستشري منذ سنوات في عدد من مؤسساته”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.