وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب كاظم الشمري

ائتلاف علاوي: لن نشارك في اي مؤتمر للمصالحة وعلى الحكومة تفعيلها بقرارات حقيقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، السبت، رفض ائتلافه المشاركة في المؤتمر المزمع عقده حول المصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي، دعياً الحكومة لتفعيل المصالحة بقرارات حقيقية على الارض.

وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “المصالحة الوطنية هي الاساس والمنطلق الذي انبثق منه الائتلاف، والذي دعينا له من خلال دراسة تفصيلية تم تقديمها بكتاب رسمي للرئاسات الثلاث وكانت النتيجة التسويف والمماطلة تحت أعذار شتى حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من دمار للبنى التحتية وتشريد للعوائل في عدة محافظات”.

وأضاف أن “المصالحة الحقيقية لا تتحقق في كلمات يلقيها الزعماء السياسيين على منابر تعقبها تصفيقات الحاضرين ثم تتلاشى بنهاية المؤتمر بل هي قوانين نافذة وقرارات يشرعها زعماء المعنيين في السلطتين التنفيذية والتشريعية ابتداءا من تشريع القوانين التي تلغي العقوبات الجماعية كالمسائلة والعدالة والعفو العام وصولا الى تنفيذ الواجبات الحكومية تجاه الشعب العراقي بكل اطيافه دون تمييز”.

وأشار الشمري الى ان “العراق هو للعراقيين وليس لحزب او شخص او مكون والجميع معني بوصوله الى بر الأمان والخروج من المحن المتعاقبة وهذا الأمر لن يتحقق وكما شخصناه في مرات عدة الا من خلال المشاركة الحقيقية بين الجميع دون تفرد بالقرار او السعي خلف مصالح ضيقة”.

وبين رئيس الوطنية النيابية أن “كتلته ومن منطلق الشعور بان هكذا مؤتمرات لن تتعدى أبواب المكان الذي ستعقد فيه دون اي نتائج فعلية على ارض الواقع، فقد قررنا عدم المشاركة فيه كي لا نحسب على فشل جديد يضاف الى عديد الإخفاقات وخيبات الأمل التي رافقت العملية السياسية طيلة الفترة الماضية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.