وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



الحشد الشعبي انتشار

نائب عن نينوى: تشبيه الحشد الشعبي بداعش امر مرفوض

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس كتلة نينوى العراق احمد الجربا ،السبت، ان تشبيه الحشد الشعبي بداعش امر مرفوض فيما بين ان على السفير الاماراتي القول وجود مجاميع متمردة على الدولة في بعض فصائل الحشد الشعبي.
وقال الجربا لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” على السفير الاماراتي القول ان هناك مجاميع متمردة على الدولة دخلت تحت مسمى الحشد الحشد الشعبي”.
وأضاف أن ” تشبيه فصائل الحشد الشعبي بداعش مرفوض وهو يدل على قلة معرفة بما يجري في العراق”.
وتابع إنه “بفضل فتوى المرجعية وسواعد الابطال من الحشد الشعبي  قاموا بايقاف داعش عند اطراف بغداد وحرورا الكثير من المناطق التي سيطرت عليها داعش”.
وأشار إلى أن ” على القائمين في الحشد الشعبي الانتباه الى المجاميع الغير منضبطة من اجل الحفاظ على سمعة الحشد الشعبي “.
واستدعت وزارة الخارجية ، السبت، سفير الإمارات على خلفية تصريحات   عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي حول الحشد الشعبي، بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.
وكان عبدالله بن زايد، قال إنه وفي سبيل القضاء على الإرهاب فلا يجب التفريق بين عصابات داعش في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” وجبهة النصرة، التي تعتبر فرع عصابات القاعدة في سوريا وبين جماعات تدعمها إيران في سوريا والعراق.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير الإماراتي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، حيث قال: “نحن في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه، روسيا وأمريكا لعبا دورا أساسيا في بارقة الأمل هذه، ونحن ندعم هذه الجهود.. لا يمكن أن يكون هناك أي تلكؤ من أي طرف أن هناك إرهاب جيد وإرهاب ضار، كما لا يمكن لنا أن نبرر الإرهاب وللقضاء على الإرهاب لابد من البحث عن كل ما يؤدي إلى الإرهاب وأن نقضي عليه.”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.