وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جاسم محمد جعفر

البياتي يدعو الكتل السياسية لإطلاق يد العبادي في الإصلاح دون شروط مسبقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر البياتي، الاحد، جميع الكتل السياسية إطلاق يد رئيس الوزراء حيدر العبادي في الاصلاحات الموكولة له دون فرض شروط مسبقة او عراقيل تحدد تنفيذ هذه الاصلاحات.

وقال البياتي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “التغيير الوزاري الجوهري جزء من هذا المشروع وان تنفيذه بحاجة الى حكومة منسجمة تنهض بالحكومة كدولة بكامل هيكليتها الى الأمام، واطلاق جميع الكتل السياسية يد العبادي دون شروط مسبقة أو عراقيل تحدد تنفيذ الإصلاحات”.

وأضاف أن “المشروع الإصلاحي لرئيس الوزراء يشمل الإصلاح الاقتصادي وهيكلية الدولة العراقية وإدارة الصراع وتقديم احسن الخدمات والتنافس على السلطة والتدخل الأجنبي اضافة الى تقليص الصبغة المحاصصاتية في تشكيلة إدارة الدولة العراقية”.

وأشار البياتي إلى أن “تطبيق هذا المشروع بهذا الحجم بحاجة الى حكومة قوية منسجمة مرتبطة لرئيس الوزراء وان يستمد وزارءها قوتهم من رئيس الوزراء وليس من قياداتهم الحزبية”.

واعتبر النائب عن القانون “موقف بعض الكتل السياسية من مشروع رئيس الوزراء الإصلاحي موقفا سلبياً”، متسائلا “لمصلحة من يَصْب هذا الوعد والوعيد ووضع العصي في عجلة الإصلاح؟، مادام رئيس الوزراء أعلن بوضوح بتشاوره مع كل الكتل السياسية في تنفيذ مشروعه الإصلاحي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.