وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



دولار دولارات

الزبيدي يطالب النزاهة بأن تكون جادة بملاحقة من سرق مليارات الشعب العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية عقيل الزبيدي ،الاحد، هيئة النزاهة بأن تكون جادة بملاحقة من سرق وهرب مليارات الدولارات من واردات الشعب العراقي.
وقال الزبيدي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه “اننا في الوقت الذي ندعم فيه بقوة اي اجراءات تتخذها هيئة النزاهة في محاربة الفساد فأننا نؤكد على ضرورة تحليها ورئاستها بالشجاعة والجدية في متابعة اموال و ثروات العراق المنهوبة والمهربة لخارج العراق من قبل اشخاص معروفين للجميع و تشكل بمجموعها ما يساوي موازنة للبلد لا كثر من سنة”.
واضاف الزبيدي ان “اهمية متابعة هذا الملفات تكمن في اسهامها في مواجهة الازمة المالية التي يشهدها البلد و تخفيف الضغط على المواطنين”, مضيفا ان “اعادة تلك الاموال الكبيرة المسروقة والمهربة للخارج يمكن ان توفر الواردات الضرورية لدعم العمليات القتالية ضد الارهاب واسناد الانفاق الحكومي الطاريء والضروري”.
ودعا الزبيدي “الهيئة الى التركيز على اولويات واسبقيات الرقابة المثمرة فليس من الصحيح ان تتأخر في اروقة هيئة النزاهة قضايا فساد كبرى تنطوي على سرقة مليارات الدولارات من واردات العراق للسنوات السابقة, ويتم تهريبها خارج العراق, وتحوم شكوك قوية عن تورط جهات سياسية و أرادات نافذة في هذه الجرائم التي يتحمل تبعاتها الشعب العراقي”.
وتابع انه “مع وجود ذلك الكم الهائل من المهام غير المنجزة تنشغل المواقع الاخبارية وعبر تسريبات تنسبها الى هيئة النزاهة بمتابعات لا ترقى لمستوى تلك الجرائم الكبرى التي استنزفت موارد البلاد و يراد تسويق تلك المتابعات على انها انجازات مستحقة في حين انها تندرج ضمن سياقات العمل الاداري



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.