وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي
سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي (ارشيف)

رئيس البرلمان يؤكد ان التطرف الديني بعيد عن تعاليم الدين الاسلامي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الاثنين، ان التطرف الديني بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الاسلامي ورسالته السامية المبنية على التسامح وبث المحبة بين الجميع.
وقال بيان اصدره المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب وتلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه , ان ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل بمكتبه الخاص، اليوم ، قداسة البطريريك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريريك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة الأرثدوكسية في العالم والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع في العراق، وملف هجرة الاقليات من البلاد، فضلاً عن دور البرلمان في اقرار التشريعات المطلوبة التي تضمن حقوق واستقرار جميع المكونات وخاصة المسيحيين منهم”.
وأكد رئيس البرلمان ان “ما يجري في العراق من ارهاب وغيره انما يستهدف الشعب بكل المكونات بمن فيهم الاخوة المسيحيين، وان هذا التطرف الديني بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الاسلامي ورسالته السامية وفكره المبني على التسامح وبث المحبة بين الجميع”.
وأضاف , ان “المسيحيون والايزيديون والمسلمون وغيرهم من مكونات الشعب دفعوا ثمن الارهاب والعنف الذي استهدف الجميع بدون استثناء”، مشدداً “اننا في مجلس النواب حريصون على انجاز كافة القوانين التي تحفظ للاقليات وخصوصا المسيحيين حقوقهم الكاملة في هذا الوطن”.
وشددت على “حرص البرلمان على توفير البيئة المناسبة والإمنة لضمان عودة جميع النازحين خاصة ابناء الطائفة المسيحية الى مناطقهم”.
من جانبه، ثمن قداسة البطريريك دور البرلمان ورئيسه في تعزز الاخوة بين ابناء الشعب العراقي، واعتبار المسيحيين جزءً مهماً من استراتيجية التعايش السلمي في البلاد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.