وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي
سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي (ارشيف)

رئيس البرلمان يطالب لجنة الدفاع النيابية بإستدعاء الأجهزة الأمنية ومساءلتها عن الخروق الأخيرة لمحاسبة المقصرين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الثلاثاء، لجنة الأمن والدفاع البرلمانية باستدعاء الأجهزة الأمنية ومساءلتها عن الخروق الأخيرة لمحاسبة المقصرين، وفيما دعا إلى التحقيق في أسباب تردي الوضع الأمني .
وقال الجبوري في كلمة له داخل قبة البرلمان، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إنه يستنكر “الاعتداءات الآثمة التي استهدفت المدنيين في الشعلة وأبو غريب ومدينة الصدر والمقدادية”، حاثا إلى الأجهزة الأمنية على “اليقظة والحذر للحفاظ على أرواح المدنيين”.
ودعا الجبوري لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى “استدعاء الأجهزة الأمنية ومساءلتها عن الخروق التي حصلت في عدد من المناطق مع محاسبة المقصرين منهم”.
وشدد الجبوري على “ضرورة التحقيق في أسباب تردي الوضع الأمني والقصف الذي تتعرض له طوزخورماتو واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص”، مؤكدا ثقته بـ”قدرة أبناء الشعب العراقي على تجاوز الأزمة وتفويت الفرصة على الإرهاب بجميع مسمياته”.
وطالب رئيس البرلمان الجهات الحكومية المختصة بـ”ضرورة الإسراع بتعويض المتضررين جراء هذه الخروق”، داعيا جميع الأطراف الفاعلة في الساحة العراقية إلى “تغليب لغة الحوار والتهدئة والابتعاد عن خطاب التصعيد الطائفي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.