وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاثة أبرز فقرات جلسة البرلمان اليوم

وكالة بغداد تايمز (بتا)
يعقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الثانية عشر من الفصل التشريعي الثالث السنة التشريعية الثانية للتصويت وقراءة عدد من القوانين المهمة.
وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “البرلمان يعقد، اليوم، جلسته الثانية عشر من الفصل التشريعي الثالث السنة التشريعية الثانية، للتصويت على مشروع قانون واردات البلديات (اللجنة المالية، لجنة الخدمات والأعمار، اللجنة القانونية) (13 مادة)”.
وأضاف، أن “الجلسة تتضمن النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب، وأيضا عرض مدونة السلوك النيابي بخصوص ما يصدر من سلوكيات أو تصرفات أو مسائل تتعلق بالعرف البرلماني”.
وتابع البيان، أن “جدول الجلسة يتضمن كذلك عرض أسماء المتغيبين ومن بلغت أسماؤهم الحد الأخير ومن أستنفذ الأجازات، واتمام القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق الأتفاقية المالية المتعلقة بقرض البنك الدولي المقدم الى جمهورية العراق بتاريخ 2/3/2014 (لجنة العلاقات الخارجية، اللجنة المالية)، (2 مادة)”.
ولفت الى أنه “خلال الجلسة ستم عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاثة (اللجنة القانونية) (8 مادة)، وتقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق أتفاقية التعاون الأقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة الأقتصاد والأستثمار، اللجنة المالية، لجنة الخدمات والأعمار) (2 مادة)”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.