وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العبادي هاتف يتصل اتصال

واشنطن: بايدن اكد للعبادي دعم سيادة العراق وحصوله على المال لمواجهة داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، الخميس، لرئيس الوزراء حيدر العبادي “هاتفيا” دعم الولايات المتحدة لسيادة العراق، والتزامها للعمال على حصوله على الاموال التي يحتاجها في حربه ضد داعش.
وقالت السفارة الأمريكية في بغداد بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “نائب الرئيس الأمريكي تحدث هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وقدم تعازيه للشعب العراقي الذي استُهدف بهجمات داعش الجبانة في بغداد وغيرها من المدن، وأكد نائب الرئيس موقف الولايات المتحدة الثابت لوحدة العراق واستقراره ومكافحة داعش، بما في ذلك المساعدات العسكرية لقوات التحالف الدولي بناءاً على طلب الحكومة العراقية”.
وتعهد بايدن، بحسب البيان، بـ “مواصلة دعم الولايات المتحدة للعراق في سعيه لتحقيق الاستقرار وتقوية اقتصاده”، مؤكدا “التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مجموعة الدول الصناعية الغربية السبعة وغيرها من الشركاء الدوليين والمؤسسات المالية الدولية لضمان حصول العراق على الموارد المالية التي يحتاجها لمكافحة داعش”.
وجدد بايدن تأكيده للعبادي على “موقف الولايات المتحدة الثابت لسيادة العراق ووحدة أراضيه ولجهوده في إقامة علاقات إيجابية مع دول المنطقة على أساس مبدأ عدم التدخل بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي”.
وكان مكتب العبادي، قال امس، ان رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدنن وبحث معه خطط الإصلاح الاقتصادي ، والحرب ضد داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.