وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شعار-قيادة-عمليات-بغداد

عمليات بغداد توضح أسباب تظاهر الصدريين ليلا وحملهم السلاح

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، أسباب تظاهر عدد من أنصار التيار الصدري قرب مركز شرطة الصالحية، حاملين معهم أسلحة خفيفة.

وقالت عمليات بغداد، في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، انه “في تمام الساعة العاشرة ليلا (أمس الخميس) تجمع عدد من اعضاء مجلس النواب وبعض المسؤولين التابعين الى التيار الصدري قرب مركز شرطة الصالحية في التقاطع المقابل لبوابة الأمانة العامة لمجلس الوزراء مستصحبين معهم حماياتهم المسلحة وعدد من العجلات بنية استطلاع مكان التظاهرة ونصب منصات خطابة”.

وأضاف البيان انه “وبعد استيضاح الأمر وإبلاغهم عدم وجود موافقة للتظاهر في هذه المنطقة، لضرورات أمنية، قاموا بتصعيد الموقف وجلب أعداد أخرى من المسلحين من مناطق متعددة في بغداد، مما دعا الأجهزة الأمنية وقيادة عمليات بغداد الى اتخاذ الاجراءات الوقائية وقطع الطرق وغلق جسري السنك والجمهورية من اجل فرض الامن وهيبة الدولة ومنع التجاوز على القانون”.

وتابع البيان “بادرت عمليات بغداد الى اجراء اتصالات معهم لاحتواء الموقف وتوضيح خطورة التصعيد، بعدها استجابوا لانسحاب الحمايات المسلحة المرافقة لهم وهدأت الأوضاع في المناطق التي حدث فيها حراك”.

وأكد البيان “عدم وجود أي موافقة رسمية للتظاهر في المنطقة الواقعة في تقاطع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتحملهم المسؤولية عن أي خرق أمني يحصل او أضرار في الممتلكات العامة والخاصة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.