وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

الصدر يصف التحالف الوطني بـ “التخالف الوطني” واتهمه بمحاولة تعطيل التظاهرات

imageوكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، التحالف الوطني بـ “التخالف الوطني” واتهمه بمحاولة تعطيل التظاهرات ، فيما وجه بإستمرار التظاهرات في بغداد حصراً ولجميع متظاهري المحافظات.
وقال الصدر في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، “كل الحب والوفاء والشكر والامتنان، لمن تظاهروا امام ابواب المنطقة الحمراء، يداً بيد مع القوات الامنية العراقية البطلة، على الرغم من المنع الذي صدر من رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص مكان التظاهر، بعد ان حصل تأييد بعض حلفاءه في (التخالف الوطني) لتعطيل المظاهرات وكتم الصوت العراقي الحر”.
وأضاف، “يجب ان نعاهد الله سبحانه وتعالى والوطن على ان نبقى احراراً، وان لا نكون عبيداً للفساد والمفسدين، فانه لاينبغي تضييع التوفيق الالهي والانتصارات العظيمة لمظاهراتكم وجهاد اخوتكم في سوح القتال”.
ووجه الصدر في بيانه المتظاهرين الى “الاستمرار بالتظاهر في بغداد حصراً، بحضور اهالي بغداد والمحافظات جمعاء، لمن استطاع المجيء منكم، بمظاهرة سلمية، للوصول الى الإصلاحات الشاملة الحقيقية، وبأسرع وقت ممكن، لايصال العراق الى بر الامن والامان”، مشدداً على “المضي برفع اصواتكم، فانتم صوت الحق، وصوت الاصلاح الذي به ننتصر، وبه يخضع كل فاسد تربع على عرش العراق”.
وأوضح، ان “اللجنة المستقلة المخولة باختيار الشخصيات التكنوقراط، على وشك الانتهاء من تقديم أفراد الكابينة الوزارية لتشكيل الحكومة، لكي تقدمها لمجلس النواب عن طريق رئيس الوزراء، ليصوت عليه مجلسكم كما عهدناه، وبعدها ستكنون مخولين انتم ياشعب العراق، بل

تكونون ملزمين بالدفاع عن عراقكم وأمنه وسيادته وصلاحه، فان رضي البرلمان بها فله ذلك، والا فالامر الى الشعب موكول، ولكم الخيار في التعبير عن صوتكم اياً كان”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.