وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الجبوري يشدد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ويرفض جميع مظاهر التسلح في ديالى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،السبت، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ورفض جميع مظاهر التسلح في ديالى.
وقال بيان اصدره المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب وتلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه,ان “الجبوري ترأس اليوم اجتماعاً ضم وزير الدفاع ووكيل وزير الداخلية واعضاء من لجنة الامن والدفاع النيابية وقائد عمليات وقائد شرطة ديالى ورئيس اللجنة الامنية في المحافظة وعدد من اعضاء مجلس النواب عن ديالى”.
وأضاف, ان “الاجتماع استعراض مستجدات الاوضاع الامنية في محافظة ديالى وسبل معالجة الخروقات الامنية، وبسط الامن والاستقرار وحماية المواطنين”، لافتا الى ان “ما تتعرض له المحافظة من خروقات امنية متكررة تستدعي من الحكومة المحلية والأجهزة الامنية اليقظة واخذ الحيطة والحذر من خلال وضع الخطط الامنية المحكمة التي تحد من تكرارها”.
وشدد على ” اهمية محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون بتقديمهم الى القضاء مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم، مطالباً بحصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق”.
ودعا الجبوري بحسب البيان “الى الاسراع باعادة النازحين الى مدنهم وتوفير كل متطلبات الحياة الضرورية وضمان عودة آمنة لهم ولعوائلهم”.
من جانبهم عرض القادة الامنيين تفاصيل حول الخروقات الاخيرة في ديالى والخطط الامنية البديلة للحيلولة دون تكرارها، والاجراءات المتخذة للحد من تفاقم الاوضاع، والعمل على عودة الهدوء الى المحافظة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.